شبكة الراهن الاخبارية

المبعوث الأمريكي للسودان: بالإمكان إنجاز المزيد

أعلن المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو وصوله لجنيف قادما إليها من جدة؛ لإطلاق ما أسماه ب”الجهد الدولي العاجل لإنهاء الأزمة في السودان”.

و أضاف المبعوث الأمريكي للسودان بأنه تشاور مع الأطراف، و استمع من عشرات الآلاف من المدنيين داخل و خارج السودان رسالتهم؛ التي مفادها أنهم يريدون إنهاء الرعب اليومي؛ من القصف؛ و الحصار؛ و المجاعة، مؤكدا التزام بلاده و شركائها بالإجابة على هذه الدعوة.

و أشار بيرييلو إلى أن “القوات المسلحة السودانية لم توافق على المشاركة”، مؤكدا مواصلة الولايات المتحدة الأمريكية مع شركائها الدوليين و الفنيين استكشاف كل خيار لدعم الشعب السوداني.

و أوضح المبعوث الأمريكي للسودان أنه بالإمكان إنجاز المزيد إذا “قررت القوات المسلحة السودانية إرسال وفد رفيع المستوى، كما وافقت قوات الدعم السريع بالفعل على القيام بذلك”.

و قطع بيرييلو بأنهم سيعملون “بلا هوادة” من أجل التقدم، تقديرا “للدعم المذهل من الشعب السوداني”، مؤكدا دعم بلاده للشعب السوداني “في المضي قدما بكل الجهود الرامية إلى التوصل إلى وقف للعنف و توسيع نطاق الوصول الإنساني الآن”.

و أشار بيرييلو إلى أن “الشعب السوداني لا يستطيع الانتظار، و لهذا السبب ستطلق بلاده و شركاؤها جهدا دبلوماسيا متجددا في سويسرا هذا الأسبوع لدعم وقف العنف”.

هذا و لم توافق الحكومة السودانية – حتى الآن – على المشاركة في مفاوضات جنيف المزمع انعقادها الأربعاء، بهدف التوصل لوقف إطلاق النار و دعم الوصول الإنساني للمتضررين من الحرب التي اندلعت في منتصف أبريل من العام الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.