شبكة الراهن الاخبارية

وصول آليات جديدة للموانئ البحرية

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي، مساعد القائد العام للقوات المسلحة، الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر، أن السودان سيظل صامداً قوياً ومنتصراً في كل المواقع اقتصادياً وعسكرياً وسياسياً ودبلوماسياً، ولن يقف أي تحد أمامه حتى يأخذ موقعه الريادي بين الدول.

جاء ذلك خلال حفل وصول آليات المناولة المتمثلة في عدد (ثمانية كرينات مطاطية وخمسة رافعات سعة 45 طن) بالميناء الجنوبي في بورتسودان. حيث وعد سيادته بدعم أي جهد يعمل على تطوير الموانئ السودانية، مبيناً أن هناك خطة لتأهيل ميناء عثمان دقنة وكل ما من شأنه أن يسهم في رفع كفاءة الأداء.

وأكد الفريق إبراهيم جابر على ضرورة أن تكون هناك نظرة عميقة وفاحصة لدعم المجهود الحربي ولتنمية وتطور السودان وإعادة الإعمار بما يحقق الرفاهية والعيش الكريم للشعب السوداني، مضيفاً أن البلاد زاخرة بالموارد التي إذا ما أحسنت إدارتها ستسهم في تفعيل الموانئ ورفع كفاءتها التشغيلية.

كما أشار سيادته إلى أهمية تدريب وتحفيز الكادر البشري العامل بالموانئ ليواكب التطوير والتحديث الذي يؤدي إلى التناغم في الأداء. مشيداً بالجهد الكبير الذي يبذل من قبل إدارة هيئة الموانئ والعاملين بها في دفع الاقتصاد الوطني.

ووجه الفريق إبراهيم جابر وزارة النقل بضرورة إعادة تأهيل السكك الحديدية لربط جميع مناطق الإنتاج بالبلاد بمنافذ التصدير، كما بشر بقرب تشغيل الباخرة النيلية بين مصر والسودان، والعمل على تفعيل النقل النهري والموانئ الجافة لتحقيق الفائدة المرجوة من عمل الموانئ بالسودان.

من جانبه، وصف وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، د. جبريل إبراهيم، وصول آليات المناولة بالإنجاز المهم في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد، متحدثاً عن أهمية اتساع الأفق لتطوير الموانئ السودانية من خلال رفع كفاءة هذه الموانئ لتواكب متطلبات التجارة العالمية وتتفوق على العديد من الموانئ المجاورة، مؤكداً دعمه ووقوفه مع هيئة الموانئ البحرية لتحسين سبل المناولة.

وهنأ وزير النقل، المهندس أبوبكر أبوالقاسم، هيئة الموانئ وشركاءها بوصول المنظومة الجسرية الرافعية والمطاطية والتطور في منظومة كهربة الموانئ، مشيراً إلى أن هذه التوسعة رسالة للموانئ العالمية تفيد بجاهزية موانئ بورتسودان مع صفرية الانتظار في الشحن والتفريغ.

فيما وعد مدير هيئة الموانئ البحرية، كابتن محمد الحسن مختار، باستجلاب معدات وآليات روسية للمساهمة في تحلية مياه الشرب وحل مشكلة المياه بولاية البحر الأحمر، ممتدحاً جهد العاملين بهيئة الموانئ وتفانيهم في العمل، كما أشاد بجهود حكومة الولاية وشراكتها المثمرة مع الموانئ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.