شبكة الراهن الاخبارية

ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا في السودان، هنا يكمن السر

ارتفعت حالات الإصابة المؤكدة مخبريا بمرض الكوليرا بعدد من ولايات السودان.

و أوضح مركز الطوارئ الصحية التابع لوزارة الصحة الاتحادية الأربعاء أن الإصابات الجديدة بلغت 411 إصابة تم تسجيلها في ولايات كسلا و القضارف و البحر الأحمر و الشمالية.

و كشف المركز خلال اجتماعه الدوري عن وفاة 12 حالة جراء الإصابة بمرض الكوليرا، مشيرا إلى أن تراكمي الإصابات في 8 من ولايات السودان بلغ 6968 إصابة، نتجت عنها 242 حالة وفاة بسبب المرض.

و أعلن مركز الطوارئ الصحية الذي يعقد اجتماعات دورية بمدينة كسلا شرق السودان أن أحد عشر ولاية تأثرت بفصل الخريف، و تضررت 57320 أسرة تضم 250111 شخصا.

يذكر أن ولاية كسلا، تعد أكثر الولايات تأثرا بالكوليرا، حيث تعاني من آثار الخريف التي تتطلب زيادة حجم و نوع التدخلات لإصحاح البيئة و درء آثار الخريف.

و تبدأ أعراض الكوليرا بإسهال مائي حاد، و يستهلك المرض فترة ما بين 12 ساعة و 5 أيام لكي تظهر أعراضه على الإنسان المصاب، بعد تناول الأطعمة أو المياه الملوثة.

ولا يدرك معظم المصابين بالكوليرا إصابتهم، رغم تشبع فضلاتهم بالبكتريا المعدية لمدة تتراوح بين يوم واحد و10 أيام عقب الإصابة بعدواها، و ذلك مما يسهل عودة البكتريا الممرضة إلى البيئة و انتشار عدواها الشديدة في محيط الإنسان المصاب خاصة مصادر المياه و أواني الأطعمة.

ومعظم من يُصابون بعدوى الكوليرا يبدون بأعراض خفيفة أو معتدلة، بينما يصاب القليلون منهم بإسهال مائي حاد و جفاف شديد، يؤدي سريعا إلى الوفاة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.