شبكة الراهن الاخبارية

ولاية الخرطوم تحتفل بالمولد النبوي الشريف

شارك والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، ووزير الشؤون الدينية والأوقاف الاتحادي، دكتور أسامة حسن محمد، في احتفال الطريقة السمانية الطيبية القريبية بالمولد النبوي الشريف. وتواصل الطرق الصوفية والمساجد في ولاية الخرطوم احتفالاتها بمولد المصطفى صلى الله عليه وسلم.

ورحب الشيخ محمد الشيخ أبوصالح الشيخ الفاتح بالوفد المهنئ بذكرى المولد النبوي، معربًا عن التعزية في رحيل العارف بالله الشيخ أبوصالح الشيخ الفاتح. وأشاد والي الخرطوم، رغم الحرب، باحتفال جميع مساجد ولاية الخرطوم بهذه المناسبة العظيمة، مبرزًا دور المساجد كملاذ آمن للمواطنين من خلال إحياء التكايا التي وفرت الإطعام. كما أشاد بتدافع الخيرين للإسهام في إضاءة نار التكايا.

من جانبه، هنأ وزير الشؤون الدينية والأوقاف مواطني السودان بهذه المناسبة، مشيرًا إلى أن الظروف الحالية في البلاد دفعت سلطات ولاية الخرطوم إلى إقامة الاحتفالات داخل دور العبادة حفاظًا على أرواح المواطنين. وأكد على قيم المجتمع السوداني، مشددًا على أن الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة عظيمة يجب أن نتبع فيها نهج الرسول الكريم بإشاعة قيم التراحم والتكافل.

وشهد وزير الشؤون الدينية والأوقاف ووالي الخرطوم احتفال الطريقة الأحمدية الإدريسية بحي الشاطئ.

وأوضح مستشار وزير الشؤون الدينية والأوقاف، د. عبدالصمد علي عبدالصمد، أن الوزارة سيرت عددًا من القوافل الدعوية لجميع الولايات، وكانت البداية بولاية القضارف، ثم ولاية الخرطوم. تهدف هذه القوافل إلى التذكير بسيرة المصطفى والتأسي بنهجه القويم. وأشار إلى أن أهداف المليشيا وداعميها تسعى لتدمير القيم والمبادئ وطمس هوية الشعب السوداني وفطرته الإسلامية.

وشارك في الاحتفالات مدير عام وزارة الصحة، دكتور محمود القائم، ومدير الإدارة العامة للشؤون الدينية بالولاية، دكتور طارق عبدالله، وقيادات العمل الدعوي بالولاية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.