شبكة الراهن الاخبارية

المجلس الأعلى لأمناء ديوان الزكاة يجيز أداء النصف الأول من العام

بورتسودان/ عبد القادر أبو البشر.

عقدت الخميس بقاعة السلام ببورتسودان دورة الانعقاد الثانية للمجلس الأعلى لأمناء ديوان الزكاة.

و رأس الدورة وزير التنمية الاجتماعية الاتحادي رئيس المجلس الأستاذ أحمد آدم بخيت بحضور والي ولاية البحر الأحمر المكلف الفريق ركن مصطفى محمد نور.

و أجاز المجلس من خلال جلسته أداء ديوان الزكاة للنصف الأول من العام 2024، محييا الديوان على الأداء الفاعل، و النجاح في تحقيق نسبة جباية بلغت 106% من الربط رغما عن الظروف غير العادية التي تعيشها البلاد جراء الحرب و الفيضانات.

و أشاد المجلس بخطة الديوان المنفذة و تنسيقها المحكم، و التي استهدفت الفئات الأكثر حاجة، مع التركيز على قطاعات خدمية مهمة مثل الصحة و التعليم و المياه، إضافة إلى تقديم الأغذية و المأوى للمتضررين.

و حيا الأستاذ أحمد آدم بخيت في تصريحات عقب انعقاد المجلس جهود العاملين في ديوان الزكاة، مؤكدا أن الديوان يمثل خط الدفاع الأول في مواجهة تحديات الحرب و الكوارث الطبيعية.

و أكد المجلس الأعلى لأمناء الزكاة الدعم الكامل للقوات المسلحة في معركة الكرامة، معربا عن تقديره لدور الديوان المهم في تخفيف معاناة الناس، و مواصلته العمل في ظل الأوضاع و الظروف الماثلة.

من جانبه أثنى الأمين العام لديوان الزكاة مولانا أحمد إبراهيم عبد الله على جهود دافعي الزكاة الذين أدوا زكاة أموالهم طواعية، و حسن تعاونهم مع الديوان في أداء هذه الفريضة رغم الحالة الاستثنائية التي يمر بها السودان، الأمر الذي قاد إلى القدرة على دعم الفئات المختلفة بداية بالفقراء و المساكين، و مراكز إيواء النازحين، و إسناد القوات المسلحة في معركة الكرامة.

و قدم الأمين العام لديوان الزكاة الشكر لأعضاء المجلس على وقفتهم إلى جانب الديوان حتى يصل هذا المستوى من النجاح في خدمة المجتمع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.