شبكة الراهن الاخبارية

الشمالية: تأهيل غابات “كدركة” بمساحة تتجاوز ألف فدان

متابعات: شبكة الراهن الإخبارية

دشن المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية، المهندس عثمان أحمد عثمان، منظومة الطاقة الشمسية بغابات “كدركة” بمحلية دنقلا، وذلك في إطار خطة الوزارة الرامية لإعادة تأهيل الغابات التاريخية بالمنطقة والتي تتجاوز مساحتها الإجمالية ألف فدان، بتمويل من حكومة الولاية ووزارة المالية وبالتعاون مع الهيئة القومية للغابات.

وأوضح المهندس عثمان أحمد عثمان أن غابات “كدركة” تمثل ركيزة بيئية واقتصادية بالغة الأهمية لأهالي المنطقة وحوض السليم الزراعي.

وأكد أن الوزارة ماضية في عمليات إعادة التأهيل والاستزراع الغابي، مشيراً إلى وجود سبعة آبار مخصصة لري الأشجار لضمان استدامة الغطاء النباتي وإكمال عمليات التأهيل بشكل علمي ومستدام، مشيداً بالدور الكبير الذي تلعبه الهيئة القومية للغابات في حماية وتنمية الموارد الطبيعية بالولاية.

من جانبه، صرح مدير الهيئة القومية للغابات بالولاية الشمالية، المهندس عثمان آدم بابكر، لوكالة السودان للأنباء (سونا)، بأن إدخال منظومة الطاقة الشمسية يشكل تحولاً نوعياً يوفر مصدراً مستداماً ونظيفاً للطاقة، مما يسهم بفعالية في خفض تكاليف التشغيل وتطوير المشروعات الغابية.

وشدد على أهمية التنسيق والشراكة المستمرة مع وزارة الإنتاج لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وحماية البيئة في الولاية الشمالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.