شبكة الراهن الاخبارية

هذا ما قاله المبعوث الأمريكي بعد لقائه لاجئين سودانيين بيوغندا

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان توم بيرييلو إنه استمع إلى مجموعة من السودانيين و هي تروي قصصا “مفجعة” عن رحلاتهم المروعة هربا من “الصراع و المجاعة” في السودان.
و نشرت الخارجية الأمريكية عبر منصة أكس عن بيرييلو ” لقد فر هؤلاء من مناطق مختلفة في السودان لكنهم تحدثوا بصوت واحد مطالبين بإنهاء فوري لهذه الحرب و إيصال الغذاء و الدواء إلى جميع المواطنين الذين مازالوا في السودان”.
و قال بيرييلو إن غالبية اللاجئين السودانيين الذين قابلهم في معسكر كيرياندونغو في أوغندا كانوا يتوقعون العودة إلى ديارهم، لكنهم شعروا بإحساس متزايد بعدم وجود أي أمل في الأفق، مضيفا بأن هذه الحرب شتت العائلات و مزقتها، حيث تعذر على الكثيرين معرفة ما إذا كان الأبناء و البنات و الآباء لا يزالون على قيد الحياة.
و كشف المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان استمرار بلاده في التواصل مع القوات المسلحة السودانية و الدعم السريع في محاولة للتوسط في وقف محلي لإطلاق النار و إيصال المساعدات للفاشر على نحو عاجل، منبها إلى نفاذ الوقت بالنسبة للشاحنات المحملة بالأغذية و الأدوية المتوقفة على الحدود.
و عبر بيرييلو عن قلق بلاده تجاه هجمات الدعم السريع التي فرضت نزوحا كبيرا من سنجة و المناطق المحيطة بها، مذكرا بأن هذه القوات تقع عليها التزمات قانونية و أخلاقية فيما يتعلق بحماية المدنيين والساعين للابتعاد عن العنف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.