شبكة الراهن الاخبارية

اجتماع طارئ لحكومة النيل الأبيض

ولاية النيل الأبيض/ كوستي.
خليل فتحي خليل.

في الاجتماع الطارئ بين حكومة ولاية النيل الأبيض و المنظمات الأممية و الوكالات الدولية العاملة بالولاية الذي انعقد بقاعة منظمة بلان سودان بكوستي برئاسة الدكتور الطيب علي عيسى وزير التربية و التوجيه المكلف رئيس اللجنة العليا للطوارئ الإنسانية بحثت سبل توفير معينات العون الإنساني و الخدمات التي تقدمها المنظمات للوافدين من الولايات المتاثرة بالحرب و الإجراءات المتعلقة بخطة طواريء الخريف و الاستعدادات المبكرة لمجابهة آثار الأمطار لهذا العام.
ذلك بمشاركة أحمد محمود الجعلي الأمين العام لحكومة الولاية و حسين محمد الراجل المدير التنفيذي لمحلية الجبلين و الدكتور عبدالسميع موسى مفوض العون الإنساني و عدد مقدر من المنظمات الداعمة. و ناقش الاجتماع بشكل واف الترتيبات المتعلقة بمعينات العون الإنساني لطواريء الخريف فيما يتعلق بالغذاء و الإيواء و الدواء.
و قدم رئيس اللجنة العليا للطواريء الإنسانية بالولاية تقريرا عن مجمل الأوضاع الإنسانية بالولاية في ظل تدفق الوافدين من الولايات المتأثرة بالحرب و متطلبات طوارئ الخريف وقال في تصريح لشبكة الراهن الإخبارية عقب الإجتماع إن الولاية شرعت مبكرا في الاستعداد لطواريء الخريف لهذا العام، و دعا الطيب المنظمات الأممية إلى مزيد من الدعم لخطة الولاية في هذا الجانب حتى تتمكن من توفير احتياجات العون الإنساني و الخدمات الضرورية للنازحين و الوافدين و المجتمعات المستضيفة.
من جانبه قال مفوض العون الإنساني بالولاية الدكتور عبد السميع موسى إن الاجتماع بحث التربيات الخاصة بتوفير الاحتياجات العاجلة من العون الإنساني ودعم جهود الولاية الرامية إلى توفيق أوضاع الوافدين بمراكز الإيواء بغية فتح المدراس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.