شبكة الراهن الاخبارية

تقرير جديد لمنظمة أطباء بلا حدود عن حال حماية المدنيين بالسودان

قالت منظمة أطباء بلا حدود في تقرير جديد على الأحوال الإنسانية في السودان إنه و بعد 15 شهرا من بداية الحرب تواجه المجتمعات المحلية العنف العشوائي و يتعرض العاملون الصحيون و المرافق الصحية لهجمات متكررة.
و حدد التقرير المستويات المروعة للعنف الذي يتعرض له الناس، و دعا إلى وقف القتال فورا و السماح بزيادة المساعدات الإنسانية.
و أشار التقرير إلى أن الحرب أدت إلى انهيار حماية المدنيين من خلال مواجهة المجتمعات للعنف العشوائي و القتل و التعذيب و العنف الجنسي و يعاني العاملون في المجال الصحي و مرافق الصحة هجمات مستمرة.
و حمل تقرير منظمة أطباء بلا حدود عنوان ” الحرب على الناس – التكلفة الإنسانية للصراع و العنف في السودان” ، و وصف أعمال عنف مروعة على الناس في جميع أرجاء البلاد، موضحا أن الحرب تسببت في خسائر كارثية شملت تعرض المستشفيات للهجمات، و الأسواق للقصف، و المنازل للهدم.
و أشارت أطباء بلا حدود إلى أنه في مستشفى واحد من المستشفيات التي تعمل بها و هو مستشفى النو في أم درمان تم تقديم الخدمة ل 6,776 من مصابي العنف فيما بين 15 أغسطس 2023 و 30 أبريل 2024، و هو رقم قياسي، بمعدل 26 شخصا يوميا.
و أضاف تقرير المنظمة أنها عالجت آلاف المرضى من إصابات مرتبطة بالحرب مثل الإصابات الناتجة عن الانفجارات و طلقات الرصاص و الطعن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.