شبكة الراهن الاخبارية

الصحة السودانية تستأنف حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

أعلن رئيس الغرفة الاتحادية لمتابعة سير حملة شلل الأطفال في جولتها الثانية، محمد الحسين الحاج، أمس الجمعة، عن مواصلة حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في ولايتي كسلا والقضارف، والتي توقفت ليومين بسبب الأمطار. تهدف الوزارة إلى الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين وزيادة المناعة بينهم، مطالبة الأسر في الولايتين بالحرص على تطعيم أطفالهم، وكذلك الحرص على التطعيم الروتيني.

وأكد الحاج في تصريح صحفي أن الحملة، التي تستهدف الأطفال من عمر يوم واحد حتى أقل من خمس سنوات، قد بدأت يوم الاثنين 19 أغسطس الجاري في خمس ولايات: كسلا، البحر الأحمر، القضارف، نهر النيل والشمالية. وأشار إلى أن الشمالية حققت تغطية بنسبة 127٪ من الأطفال المستهدفين بالجرعة، والبحر الأحمر بنسبة تغطية أكثر من 100٪، ونهر النيل بنسبة تغطية 115٪، وجميعها تغطيات مبدئية في الولايات الثلاث. وأضاف أن اجتماعات الغرفة متواصلة يومياً لمتابعة سير الحملة ومراجعة جميع المناطق ونسب التغطيات المرفوعة تمهيداً لنشر التغطية النهائية.

وجّه الحاج صوت شكر وتقدير للفرق العاملة من المتطوعين في الميدان وجهدهم لإيصال اللقاحات للأطفال رغم الظروف الناجمة عن موسم الخريف. وقال: “لولا المتطوعين لما وصلنا لهذا النجاح، هم صمام الأمان للحملة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.