شبكة الراهن الاخبارية

المبعوث الأمريكي الخاص للسودان: هذا ما فعلناه

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان، توم بيرييلو: إنه تم تشكيل مجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان” (ALPS) كخطوة عاجلة لإستجابة مطالب الشعب السوداني من المجتمع الدولي باتخاذ المزيد من الإجراءات لإنقاذ الأرواح والسعي لتحقيق السلام في السودان. وأشار إلى أن الوفود عملت على مدى أسبوعين تقريبًا كفريق واحد للمساعدة في فتح طرق نقل المساعدات الإنسانية، وتحريك شاحنات الإغاثة، ووضع مدونات سلوك جديدة للأطراف المتنازعة، والالتزام بمواصلة العمل على حماية المدنيين والامتثال للالتزامات السابقة بموجب اتفاق جدة ووفقًا للقانون الإنساني الدولي.

بوقال يرييلو: عرضنا معلومات هامة مع شركائنا الدوليين في جنيف حول جهود مجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان” (ALPS) في سويسرا لإنقاذ الأرواح وإنهاء الحرب في السودان. جنبًا إلى جنب مع كل من الاتحاد الإفريقي، والاتحاد الأوروبي، والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد)، والترويكا، وعشرات الشركاء الآخرين، نحن مصممون على تخفيف المعاناة وتمكين السودانيين من العيش بسلام وتحديد مستقبلهم.

وأشاد بجهود مجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان” (ALPS). وقال في معرض حديثه الذي نقلته الخارجية الأمريكية على منصة (إكس) “وأود شخصيًا أن أشكر زملائي على تصميمهم الراسخ على إحداث فرقٍ في تحسين حياة الشعب السوداني. نحن مصممون معًا، وبالشراكة مع العديد من الدول والمنظمات المعنية الأخرى، على إنهاء هذه الحرب المروعة” .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.