شبكة الراهن الاخبارية

البرهان يشيد بدور الصحفيين السودانيين

حيا رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى والمقاومة الشعبية والمستنفرين لتضحياتها في معركة الكرامة الوطنية.

وأشاد سيادته، خلال مخاطبته لقاء الصحفيين والإعلاميين الذي نظمه الاتحاد العام للصحفيين السودانيين في بورتسودان، بالوقفة الصلبة والمشرفة لأهل الإعلام والصحافة مع الشعب السوداني والقوات المسلحة في معركة الكرامة، مؤكدًا أن أبوابه مفتوحة لكل الصحفيين والإعلاميين.

مبيناً أن الشعب السوداني والقوات المسلحة والأجهزة النظامية قادرون على دحر هذا التمرد. مؤكدًا أنه لا وجود لمليشيا الدعم السريع المتمردة في السودان، وهذا قرار الشعب السوداني.

مبيناً أن القائمين على مفاوضات جنيف قدموا لنا دعوة منقوصة، لذلك رفضنا المشاركة فيها، وجدد سيادته عدم قبول السودان بدولة الإمارات كوسيط، فضلا عن رفضه توسعة منبر جدة. وأضاف رئيس مجلس السيادة أن المشاركة في أي مفاوضات ستكون باسم الشعب السوداني والحكومة، وزاد قائلا “لن نسمح ونرضى باختزال هذه الحرب بين مليشيا الدعم السريع والقوات المسلحة”، وقال أن حق السودانيين لن يضيع طالما هناك قوات مسلحة تدافع عنه.

مشيراً إلى ممارسات( المليشيا) في إعاقة الإغاثة والمساعدات الإنسانية، مؤكدًا أن السودان يواجه مؤامرة كبيرة، ولكن الشعب والقوات المسلحة قادرون على إفشال هذه المؤامرات.

وبشر سيادته الشعب السوداني بقرب تحقيق الانتصار وعودة المواطنين إلى منازلهم ومناطقهم. وقال أنه خلال الفترة القادمة سيتم تشكيل حكومة حرب مدنية من التكنوقراط تضطلع بإدارة العمل التنفيذي.

وقال البرهان أن الأجهزة والجهات المختصة ترصد كل غرف الإعلام المعادية بالداخل والخارج التي تتخصص في الإشاعة والإعلام المضر من قبل المليشيا والمتعاونين معهم.

مشيراً إلى اهتمام الدولة بالإعلام ومؤسساته، مبيناً أنه تم دعم بعض المؤسسات الإعلامية الوطنية بالأجهزة والمعدات لمواصلة رسالتها الإعلامية. وقال أنه سيتم تخصيص مقرات ودور إيواء للصحفيين والإعلاميين.

من جانبه، أعرب وزير الثقافة والإعلام، د. جراهام عبدالقادر، عن شكره وتقديره لرئيس مجلس السيادة على إتاحته الفرصة للصحفيين والإعلاميين والاستماع لقضاياهم، مشيدًا بالدور الكبير الذي لعبته القطاعات الإعلامية والصحفية المختلفة في معركة الكرامة.

وشهد اللقاء مداخلات من عدد من الصحفيين والإعلاميين هدفت في مجملها لتعزيز دور الصحافة والإعلام وتمكين المؤسسات الإعلامية بالمعلومات حتى تضطلع بدورها في تمليكها للرأي العام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.