شبكة الراهن الاخبارية

إحصائيات جديدة بشأن الإصابة بالكوليرا

عقد مركز عمليات الطوارئ الاتحادي اجتماعه اليومي، حيث استعرض تقارير الوضع الوبائي للكوليرا في البلاد، وتقارير الزيارات الإشرافية على مراكز العزل في محلية كسلا، بالإضافة إلى تعزيز الصحة، وصحة البيئة، والرقابة على الأغذية.

وأكد تقرير الوضع الوبائي تسجيل 206 إصابات جديدة بالكوليرا، جميعها في ولايتي كسلا (154 إصابة) والقضارف (52 إصابة)، مع تسجيل 6 وفيات بين المرضى، وجميعها في ولاية كسلا. بذلك، يرتفع إجمالي عدد الإصابات في 33 محلية بالولايات الخمس المتأثرة بالمرض إلى 2895 إصابة، منها 112 وفاة.

ونوه تقريرا صحة البيئة والرقابة على الأغذية، وتعزيز الصحة، إلى تنفيذ عدة أنشطة في عدد من الولايات في إطار مكافحة الكوليرا.

وقال مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالإنابة، د. الفاضل محمد محمود، في تصريح صحفي عقب الاجتماع، إن الاجتماع خرج بالعديد من التوصيات، منها زيادة عدد الأسرة بمراكز العزل، ومكافحة العدوى، ومكافحة الذباب والإصحاح البيئي، والاستمرار في أنشطة تعزيز الصحة في محلية كسلا، خاصة المسرح الجوال. كما نوه إلى تكوين فرق إشراف من العاملين بالصحة الاتحادية مكتب كسلا للعمل الميداني، والذين باشروا عملهم اعتبارًا من اليوم، معلنًا استمرار الدعم لكسلا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.