شبكة الراهن الاخبارية

جابر يطلع على شراكات معتزمة مع تركيا

إطّلع عضو مجلس السيادة الانتقالي مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق مهندس بحرى إبراهيم جابر صباح اليوم على نتائج زيارة وفد ولاية نهر النيل برئاسة والى الولاية محمد البدوي عبدالماجد إلى دولة تركيا بغرض عقد شركات إقتصادية ونقل التقنيات والتجارب  المعنية بتطوير القطاع الزراعي ومجالات الصناعة التحويلية وترقية الصادر بالولاية . 

و أثنى لدى لقائه بمكتبه اليوم وفد الولاية برئاسة الوالي على حرص ولاية نهر النيل على استحداث طرق غير تقليدية لتنمية موارد الولاية وفتح آفاق الاستثمار والتجارة. 

من ناحيته وصف والى نهر النيل محمد البدوي عبدالماجد فى تصريح صحفي زيارة الوفد إلى تركيا بالناجحة، مشيراً الى أن الوفد زار العديد من المواقع الصناعية بكل من أنقرة ،إستنبول، غازى انتاب، وأزمير، وعدد من المؤسسات من بينها وزارة الزراعة والصناعة والجمعيات المهتمة بالصناعات المتوسطة والصغيرة بدولة تركيا للتعرف على  التقانة والميكنة الزراعية الحديثة .

و كشف والى نهر النيل عن زيارة لجنة وزارية عليا تركية   إلى السودان لبحث إمكانية ترجمة نتائج هذه الزيارة مع الوزارات السودانية ذات الصلة. 

وعلى صعيد متصل أحاط وفد ولاية نهر النيل عضو مجلس السيادة  الفريق إبراهيم جابر بتوصيات ملتقى رجال الأعمال التركي الذي شارك فيه وفد الولاية. 

وأشار الوفد إلى أن المستثمرين الأتراك أبدوا إستعدادهم للاستثمار فى مجال التصنيع الزراعي وتصنيع الجلود والنسيج والسجادات، بالإضافة إلى المساهمة فى تدريب وتاهيل المزارعين و العاملين فى مجالات الإنتاج المختلفة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.