شبكة الراهن الاخبارية

المبعوث الأمريكي للسودان: نعمل على فتح طريقي الدبة و سنار

أكد المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو أن الولايات المتحدة الأمريكية و شركاؤها سيواصلون جهودهم للوصول إلى “ما يتوقعه السودانيون”، في إشارة لجهود الوساطة التي تعمل على وقف إطلاق النار بين القوات المسلحة و الدعم السريع و إيجاد سبل فتح ممرات آمنة للوصول الإنساني.

و قال بيرييلو في مؤتمر صحفي إنهم يعملون من أجل توفير الحماية للمدنيين و إمكانية إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين، مقرا بأن “غياب الجيش عن محادثات جنيف يصعب من مهمة التوصل لاتفاق لوقف العدائيات”.

و أوضح المبعوث الأمريكي الخاص للسودان أن المحادثات ستستمر بما هو متاح بالرغم من أنها كانت ستسير بشكل أفضل لو كان وفد الجيش مشاركا فيها.

و أضاف بيرييلو بأن المحادثات الحالية التي تستضيفها سويسرا تتركز الجهود فيها حاليا على فتح طريق الدبة و تقاطع سنار من أجل نقل الامدادات للمدنيين، موضحا أن الوصول إلى فتح معبر أدري جاء نتاج جهد طويل و بمشاركة كل الشركاء.

و كانت الحكومة السودانية قد وافقت على إرسال وفد إلى القاهرة للتباحث مع الوسطاء حول كيفية تنفيذ اتفاق جدة وفق جدول زمني، حيث تتمسك الحكومة السودانية بتنفيذ بنود الاتفاق، و عدم إضافة مسهلين جدد، كشرط للانخراط في أي جولة مفاوضات جديدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.