شبكة الراهن الاخبارية

نفرة للقضاء على نواقل الأمراض بولاية الخرطرم

قاد والي الخرطوم وأعضاء حكومته النفرة الكبرى للقضاء على نواقل الأمراض، في إطار الجهود المبذولة لمكافحة نواقل الأمراض ونقل النفايات وتصريف مياه الأمطار، والتي شملت محليات كرري وأمدرمان وأمبدة. وأكد الوالي تقديره للجهات الرسمية والمنظمات التي شاركت في النفرة، مشددًا على أهمية استمرارها لعدة أيام لتحقيق نتائج ملموسة في مكافحة نواقل الأمراض، في ظل التقارير التي تتحدث عن تفشي عدد من الوبائيات في بعض ولايات السودان. وتعهد بتوفير كل الدعم اللازم لإنجاح الحملة.

وقد طاف والي الخرطوم على مواقع العمل بمحليتي كرري وأمدرمان، بمشاركة رئيس اللجنة العليا لطوارئ الخريف، مدير عام وزارة الزراعة، الدكتور سرالختم فضل المولى، ومدير عام وزارة التنمية الاجتماعية، صديق فريني، والمدير التنفيذي لمحلية كرري، أحمد المصطفى علي، والمدير التنفيذي لمحلية أمدرمان، الهادي عبد السيد، ومدير هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه، المهندس مختار عمر صابر.

وقامت هيئة الطرق والجسور بحشد آلياتها لتصريف مياه الميادين، فيما دفعت محلية كرري بكل آلياتها في أعمال النظافة والرش للطورين اليرقي والطائر بالشوارع والأسواق. وقاد مفوض العون الإنساني، خالد عبد الرحمن، المنظمات الوطنية التي شاركت في الحملة، وعلى رأسها جمعية الهلال الأحمر السوداني، التي دفعت بكل عضويتها للمشاركة في الحملة.

وفي محلية أمدرمان، وقف الوالي على نموذج من الحملة بسوق الرحمة بحي القماير، حيث أوضح المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان، الهادي عبد السيد، أن الحملة ستشمل كل أحياء المحلية وتركز على نقل النفايات ورش البعوض والذباب.

في الأثناء، دشن المدير التنفيذي لمحلية أمبدة، الأستاذ أبو القاسم آدم الطاهر، الحملة التي ركزت في يومها الأول على وحدة الأمير لمكافحة نواقل الأمراض ونقل النفايات وفتح مصارف الأمطار. وأشاد أبو القاسم بمشاركة هيئة الطرق والجسور والهيئة الإشرافية في دعم المحلية والمساعدة في تنفيذ أهداف الحملة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.