شبكة الراهن الاخبارية

البرهان يتسلم أوراق إعتماد سفيري تركيا وجنوب السودان

تسلّم رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم أوراق اعتماد سفير دولة جنوب السودان لدى السودان، السفير قرنق دينق، وذلك في حضور الأمين العام لمجلس السيادة، الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف، ووكيل وزارة الخارجية، السفير حسين الأمين.

وفي تصريح صحفي، قال سفير دولة جنوب السودان إنه نقل إلى رئيس مجلس السيادة تحيات شقيقه الفريق سلفاكير ميارديت، رئيس دولة جنوب السودان. وأكد أن العلاقات بين دولته والسودان هي علاقات أخوية راسخة، مشيرًا إلى أن الشعبين الشقيقين هما في الأصل شعب واحد في دولتين. كما عبر السفير عن قلق شعب جنوب السودان لما يعانيه الشعب السوداني من أزمات، متمنيًا له دوام الأمن والسلام والاستقرار.

وفي سياق متصل، تسلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي أوراق اعتماد سفير جمهورية تركيا لدى السودان، السفير فاتح يلدز، في حضور الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف والسفير حسين الأمين.

وأفاد السفير التركي في تصريح صحفي أنه نقل إلى رئيس مجلس السيادة تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وأشاد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين تركيا والسودان، مؤكدًا على علاقات التعاون التي تربط بين البلدين. كما عبر عن وقوف بلاده بجانب الشعب السوداني في هذه المحنة، معربًا عن أمله في تحقيق السلام والاستقرار في السودان. وأكد السفير التركي أنه سيعمل خلال فترة عمله على المحافظة على علاقات التعاون المثمرة مع السودان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.