شبكة الراهن الاخبارية

الجيش السوداني والقوات المشتركة يبسطون السيطرة على منطقة “أبو قمرة” بشمال دارفور

متابعات: شبكة الراهن الإخبارية

أفادت مصادر محلية متطابقة، من بينها لجان مقاومة الفاشر، ببسط القوات المسلحة السودانية والقوات المشتركة سيطرتها الكاملة على منطقة “أبو قمرة” التابعة لمحلية الطينة بولاية شمال دارفور، وذلك عقب معارك ضارية مع قوات الدعم السريع أسفرت عن تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة للأخيرة.

وأوضحت المصادر أن القوات المشتركة والجيش نفذا عمليات تمشيط واسعة النطاق في محلية الطينة الحدودية لتأمينها وتثبيت نقاط تمركزهما الجديدة.

وتأتي هذه التطورات الميدانية في وقت تشهد فيه جبهات القتال في إقليمي دارفور وكردفان تصعيداً عسكرياً مستمراً بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.

وفي السياق ذاته، تشير التقارير الميدانية إلى استمرار تمركز وحدات من القوات المشتركة والجيش السوداني في الخطوط الأمامية بمحاور ولايات كردفان والحدود الشمالية، حيث تشهد تلك المناطق مناوشات مستمرة وعمليات تصدٍ للهجمات المتبادلة في إطار الصراع المستمر منذ منتصف أبريل من العام الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.