شبكة الراهن الاخبارية

الخارجية السودانية تصدر بيان صحفي

أشارت الخارجية السودانية في بيانٍ صحفي لها، أنه إلتقى السيد حسين عوض علي، وزير الخارجية السوداني المكلف، بنظيره المصري، السيد د. بدر عبد العاطي، مساء أمس الاثنين، في مقر وزارة الخارجية المصريةفي إطار تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك.

وخلال اللقاء، استعرض السيد حسين عوض علي آخر التطورات في السودان، بما في ذلك فتح المعابر وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لاستعادة الاستقرار في البلاد. من جانبه، قدم وزير الخارجية المصري عرضاً حول مساعي مصر مع الأشقاء والأصدقاء لتحقيق السلام والاستقرار في السودان، ووقف الحرب المستمرة منذ حوالي العام ونصف العام.

وأكد الطرفان على أهمية تنسيق الجهود لدعم العمل العربي المشترك عبر جامعة الدول العربية، وضرورة أن تتخذ الجامعة مواقف داعمة لحكومة السودان من خلال تحركاتها وبياناتها الصادرة عن القمم والاجتماعات الدورية، وذلك في إطار التضامن مع السودان في سعيه للدفاع عن حقوقه المشروعة، وضمان سلامة ووحدة أراضيه.

ويأتي هذا اللقاء في وقت حرج تمر به المنطقة، حيث يسعى البلدان إلى تعزيز التعاون الثنائي والإقليمي من أجل تحقيق الأمن والسلام في السودان والمنطقة بأسرها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.