شبكة الراهن الاخبارية

3000 طن من المساعدات التركية إلي السودان

أعلنت السلطات التركية أن سفينة تحمل ما يقرب من 3000 طن من المساعدات الإنسانية قد غادرت ميناء مرسين الدولي متجهة إلى السودان. تشمل الشحنة الغذاء والنظافة والمأوى والمواد الصحية، بالإضافة إلى المولدات الكهربائية والخيام ومخبز متنقل.

تم إعداد المساعدات تحت قيادة هيئة إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD) وبالتنسيق مع الوكالة ومحافظة مرسين، وبدعم من وزارة الخارجية والهلال الأحمر التركي و 12 منظمة غير حكومية. تم تحميل 2955 طنًا من المساعدات، بما في ذلك حوالي 18500 خيمة وأكثر من 17000 بطانية ومواد إيواء مختلفة و 1000 طن من الدقيق وحوالي 500 طن من عبوات المواد الغذائية، على متن السفينة المسماة «Sea Horse» في الميناء.

وفي حديثه في حفل الوداع بالميناء يوم الاثنين، قال نائب رئيس AFAD حمزة تسديلين: “لقد اجتمعنا اليوم هنا لإرسال ما يقرب من 3000 طن من المساعدات. ويشمل ذلك حوالي 18500 خيمة وأكثر من 17000 بطانية ومواد إيواء مختلفة و 1000 طن من الدقيق وحوالي 500 طن من عبوات المواد الغذائية”.

وأضاف تسديلين أن أول سفينة أرسلوها من مرسين وصلت إلى السودان في 19 يوليو مع 2500 طن من المساعدات. وأشار إلى وجود مشاكل في المنطقة القريبة من تركيا، بما في ذلك النزاعات الداخلية المستمرة والجفاف وهطول الأمطار الغزيرة في السودان.

وأكد تسديلين على أن تركيا تواصل الوقوف إلى جانب البشرية جمعاء، بغض النظر عن الدين أو اللغة أو العرق، في جميع أنحاء العالم. وأضاف أن سفينة المساعدات الثانية سترسل إلى السودان في إطار الجهود المستمرة لدعم ومساعدة الشعب السوداني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.