شبكة الراهن الاخبارية

أكبر استطلاع حول تغير المناخ يظهر نتائج مهمة

قال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إن أكبر استطلاع للرأي العام في العالم حول تغير المناخ أظهر أن 80%، أو 4 من بين كل 5 أشخاص يأملون من حكوماتهم اتخاذ إجراءات أكثر فاعلية لمعالجة أزمة المناخ.
و أضاف البرنامج في بيان صدر الخميس أن أكثر من 86% من الناس حول العالم يريدون من حكوماتهم وضع الخلافات الجيوسياسية جانبا و التعاون بشأن تغير المناخ.
و أضاف البرنامج أن الاستطلاع الذي كان بعنوان ” تصويت الشعوب للمناخ” شارك فيه نحو 73 ألف شخص يتحدثون 87 لغة في 77 دولة تمثل 87% من سكان العالم.
و شارك في إعداد نتائج الاستطلاع جامعة أكسفورد و مؤسسة جيوبول المختصة في قياسات الرأى العام.
و علق مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أخيم شتاينر على نتائج الدراسة بالقول :” إن تصويت الشعوب للمناخ واضح و صريح، يريد بني الإنسان من حكوماتهم تجاوز الخلافات و أن يتصرفوا الآن و بكل شجاعة لمواجهة أزمة المناخ”.
و دعا شتاينر القادة للانتباه في وقت تطور فيه البلدان الجولة التالية من تعهدات المناخ و هي المساهمات المحددة وطنيا.
و أكتسب الاستطلاع أهمية إضافية بكشفه عن دعم لعمل مناخي أكثر فاعلية في أكبر 20 دولة مسببة للاحتباس الحراري.
و أيد العمل الأقوى في جانب المناخ 66% في الولايات المتحدة الأمريكية و روسيا، بينما أيده 67% في ألمانيا، و 73% في الصين، و 77% في جنوب أفريقيا و الهند، و 85% في البرازيل، و 88% في إيران، و 93% في إيطاليا.
و كشف الاستطلاع الأكبر من نوعه و الأكثر شمولا عن دعم 72% للانتقال السريع عن الوقود الأحفوري،و هو ما ينطبق على بلدان من بين أكبر 10 دول منتجة للنفط و الفحم و الغاز.
و أبان الاستطلاع أن 56% من الذين استطلعت آراؤهم يفكرون في التغير المناخي بانتظام، بشكل يومي أو أسبوعي، بينما قال 69% من الذين استطلعت آراؤهم إن قراراتهم المهمة مثل اختيار مكان العيش أو العمل تتأثر بتغير المناخ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.