شبكة الراهن الاخبارية

منظمة إنقاذ الطفولة تنشر أرقاما حول أوضاع الأطفال بالسودان

أكدت منظمة إنقاذ الطفولة ارتفاع عدد الأطفال الذين تعرضوا للقتل أو الإصابة أو الذين يواجهون انتهاكات خطيرة في السودان 6 أضعاف في عام 2023 إلى مستوى قياسي.
و أبانت المنظمة أن بيانات أممية أظهرت أن ما يقل عن 1721 انتهاكا خطيرا وقع ضد 1526 طفلا في العام الماضي، فيما كشفت الحالات الموثقة في تقرير الأمم المتحدة السنوي عن الأطفال و الصراع المسلح أن أكثر من 480 طفلا فقدوا حياتهم، و شوه 764، و 200 مجند في الصراع، و تعرض 114 فتاة على الأقل للاعتداء الجنسي.
و أضافت المنظمة بأن عدم وصول مراقبين أميين لحقوق الأطفال يعني مع استمرار العنف أن هذه الأرقام بالرغم من كونها مذهلة لا تمثل على الأرجح سوى جزء بسيط من العدد الحقيقي للانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال التي حدثت في السودان في العام الماضي.
و أضافت بأن أكثر من 4 ملايين طفل أجبروا على الفرار من بيوتهم في ظل تفاقهم ندرة الغذاء.
و دعا الدكتور عارف نور المجتمع الدولي إلى اتخاذ “إجراءات سياسية عاجلة” لمعالجة الأزمة في السودان، مضيفا بأن هذا الصراع يتطلب أكثر من مجرد مساعدات إنسانية.
و قال عارف إنه يجب على قادة العالم بذل كل جهد ممكن لإيجاد حلول لإنهاء الصراع، حيث يحتاج 14 مليون طفل من أصل 22 مليونا إلى دعم إنساني، في وقت أصبح فيه 19 مليون طفل خارج المدرسة، و 4 ملايين طفل متشرد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.