شبكة الراهن الاخبارية

ديوان الزكاة يقدم دعما سخيا لمرافق خدمية بالقضارف

ولاية القضارف.
عبد القادر أبو البشر.
طاف وزير التنمية الاجتماعية السيد أحمد آدم بخيت و والي القضارف، و الأمين العام لديوان الزكاة، يرافقهم عدد من مديري الإدارات بالأمانة العامة لديوان الزكاة على عدد من المرافق و المؤسسات بالقضارف، و شهدوا عددا من الفعاليات و الأنشطة المهمة.

و شملت الزيارة المستشفى العسكري، و الذي قدم خلاله ديوان الزكاة مساهمات كبيرة في علاج المرضى و جرحى معركة الكرامة، من خلال توفير الغذاء و العلاج و المستلزمات الطبية، بما يبلغ 109 مليون جنيه سوداني، تم تخصيص 102 مليون منها للعمليات الكبرى و الصغرى.

و تضمن الطواف الميداني زيارة مستشفى غسيل الكلى بالقضارف، و قدم ديوان الزكاة دعما شهريا قدره 5 ملايين جنيه بهدف توفير الغذاء للمرضى، كما تمت زيارة مكتب العلاج الموحد، والذي يركز الجهود على وافدي الولايات المتأثرة بالحرب و القاطنين بمراكز الإيواء، و يعمل على تغطية تكاليف العلاج داخليا و خارجيا، بتكلفة تبلغ جملتها 664 مليون جنيه.

و قابل مجتمع القضارف جهود ديوان الزكاة المبذولة بالاستحسان الكبير، حيث حيا السيد وزير التنمية الاجتماعية و والي القضارف الدعم الكبير و الفعال الذي يقدمه ديوان الزكاة ، و الذي يأتي في ظروف استثنائية تمر بها البلاد، و اعتبر وزير التنمية الاجتماعية ديوان الزكاة “خط الدفاع الأول”، معبرا عن رضاه عن ما يقدمه الديوان، و مشيدا بأدائه.

و في ذات السياق أكد الأمين العام لديوان الزكاة، مولانا أحمد إبراهيم عبد الله، التزام الديوان و تعهده باستمرار الدعم للوطن و المواطنين، معضددا اتجاه الديوان في استمرار تقديم المساعدات لكل الجهات و الفئات في جميع نواحي السودان.

و أكد الأمين العام لديوان الزكاة إسناد الديوان للقوات المسلحة في “معركة الكرامة”، معبرا عن ثقته في انتصار القوات المسلحة قريبا.

هذا و قدم ديوان الزكاة مبلغ 778,000,000 جنيه سوداني لدعم المجهود الحربي، و مراكز الإيواء، و مركز غسيل الكلى بولاية القضارف.

مركز غسيل الكلى بالقضارف
طاف الوفد على عدد من المرافق للتفقد و تقديم الدعم
مكتب العلاج الموحد بالقضارف يركز نشاطه على وافدي الولايات المتأثرة بالحرب
ديوان الزكاة تفقد المرضى و الجرحى و قدم الدعم
أسهم ديوان الزكاة في دعم المجهود الحربي بشكل فعال
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.