شبكة الراهن الاخبارية

وزير الصحة السوداني يكشف واقع النظام الصحي بالبلاد

كشف وزير الصحة السوداني د. هيثم محمد إبراهيم عن أن المستشفيات التي تعمل بطاقتها الكاملة يبلغ عددها 65 مستشفى، من جملة 540 مستشفى تقع جميعها في مناطق تسيطر عليها القوات المسلحة السودانية.

و أوضح وزير الصحة السوداني الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي نظمته وزارة الثقافة و الإعلام الخميس أن وزارته لديها مستشفيات تعمل في مناطق يسيطر عليها الدعم السريع في كل من ولايات كردفان و دارفور، و تقوم تلك المستشفيات بتقديم الخدمات الصحية الأساسية.

و أبان الوزير أن الكوادر الطبية في الفاشر تقدم الخدمات الصحية في غرف تحت سطح الأرض بعد تعرض المستشفيات في المدينة للقصف، مشددا على ضرورة فتح الطرق “اتفاقا أو قهرا” لإيصال الكوادر و الخدمات لإنقاذ المواطنين.

و أشار وزير الصحة إلى وصول أجهزة الرنين المغناطيسي و قسطرة القلب لولاية نهر النيل، مع قرب موعد تركيب محطة أوكسجين ببورتسودان بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

و أقر وزير الصحة السوداني بظهور عينات موجبة لشلل الأطفال مرجعا ذلك لتناقص حملات التطعيم في مناطق سيطرة الدعم السريع، مؤكدا انتظام الحملات في الولايات الأخرى.

و كان النظام الصحي قد تعرض لهزة قوية و فقد الكثير من البنيات و المرافق بفعل الحرب المستمرة في السودان منذ منتصف أبريل 2023.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.