شبكة الراهن الاخبارية

هذا أبرز ما حمله مؤتمر ”أبِّل“ السنوي

انطلق مؤتمر أبل 2024 السنوي تحت شعار “It’s Glowtime”، حيث تستعرض الشركة أحدث ابتكاراتها المتوقع أن تحدث ثورة في عالم التكنولوجيا.

يُعد هاتف آيفون 16 محور الاهتمام في هذا المؤتمر، حيث ركزت الشركة الأمريكية في دعوتها الخاصة للحدث على الوهج الملون في التصميم، والذي يتماشى مع شعار الحدث “حان وقت التوهج”.

أعلنت أبل عن إطلاق ساعة أبل ووتش سيريس 10، التي تتميز بنظام تشغيل أكثر ذكاءً وتطبيق صور محسن وتطبيق ترجمة. كما يأتي معالج الساعة S10 بمحرك عصبي رباعي النواة، وسلسلة التيتانيوم 10 خالية من الكربون بنسبة 100%. وستتوفر الساعة بثلاثة ألوان، مع أشرطة معدنية متناسقة، ويمكنها اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم وشحنها حتى 80% خلال 30 دقيقة فقط.

كشفت أبل أيضًا عن هواتف آيفون 16، التي تحتوي على ألومنيوم من الدرجة المستخدمة في صناعة الطائرات و85% من المحتوى المعاد تدويره في العلبة. وتقدم آيفون 16 وiPhone 16 Plus خيارين للحجم، 6.1 بوصة و6.7 بوصة على التوالي، مع أزرار عمل قابلة للتخصيص وزر “التحكم في الكاميرا” الجديد لتوفير وصول فوري إلى الكاميرا.

تتميز هواتف آيفون 16 بشريحة A18 الجديدة، التي تم إنشاؤها خصيصًا لهذا الهاتف ومُحسَّنة لتشغيل نماذج توليدية كبيرة ومحرك عصبي أسرع مرتين. كما تأتي بكاميرا جديدة بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الاتساع تسمح بالتركيز التلقائي والتقاط المزيد من الضوء في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ستكون شريحة A18 أسرع بنسبة 30% للألعاب، وأسرع بنسبة 60% من وحدة المعالجة المركزية في آيفون 12، وتتحدى السرعة أجهزة الكمبيوتر المكتبية المتطورة. كما أن وحدة معالجة الرسومات في آيفون 16 أسرع بنسبة 40% من تلك الموجودة في آيفون 15.

يأتي الهاتف بـ4 ميكروفونات، مما يمنح صوتًا أقرب إلى الحقيقة وتسجيل الصوت المكاني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.