شبكة الراهن الاخبارية

بعد إجازة قانون الملاجئ المحتجون في تركيا يقترحون الإخصاء

يتظاهر آلاف الأتراك منذ أسابيع مضت ضمن حركة احتجاجية على قانون أجازه البرلمان التركي يهدف إلى القبض على ملايين الكلاب الضالة و رعايتها في ملاجئ خاصة.
القرار منذ أن كان مشروعا و حتى أصبح قانونا جابهه محبو الحيوانات، الذين يقترحون “حملة إخصاء جماعي”.
القانون الذي أنشأ مشروعه الابتدائي حزب العدالة و التنمية الحاكم في تركيا و الذي يرأسه الرئيس رجب طيب أردوغان يلزم البلديات بتجميع الكلاب الضالة من كافة الشوارع و الاحتفاظ بها في ملاجئ، فيما يقترح القانون قتل الكلاب الشرسة و تلك المصابة بأمراض ليس من السهل علاجها.
ساد قبل القانون الذي تمت إجازته قانون يلزم البلديات بإخصاء الكلاب الضالة و تطعيمها و إرجاعها بعد العلاج إلى المناطق التي جلبت منها، قبل أن يقدم الحزب الحاكم مشروع القانون الجديد مشفوعا بإحصائية تقدر عدد الكلاب الضالة بأربعة ملايين كلب، بالرغم من أن البلديات أخصت مليونين و نصف المليون كلب خلال العقدين الأخيرين.
القانون الذي تمت إجازته من البرلمان التركي جاء مشفوعا بوجود 322 ملجأ للحيوانات بإمكانها إيواء عدد من الكلاب يصل إلى 105 آلاف.
شكلت الكلاب الضالة و المسعورة في تركيا مؤخرا أزمة حقيقية من خلال الاعتداء بالعض على الناس، و كانت أبرز الحوادث قد وقعت في يونيو، عندما تسبب كلبان مصابان بالسعر في فرض الحجر الصحي في حيين في ولاية شانلي أورفا جنوب تركيا، بعد أن عضا 4 أشخاص في عرض الشارع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.