شبكة الراهن الاخبارية

ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا في السودان و تقرير الصحة يكشف الأرقام

وجه وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم بإطلاق حملة شاملة لمواجهة وباء الكوليرا بالتعاون مع وزارات الصحة الولائية و منظمة الصحة العالمية و منظمة اليونيسف.

و عزا الوزير الذي كان يخاطب عبر الفيديو اجتماعا لمركز عمليات الطوارئ الثلاثاء إطلاق الحملة لسبب الزيادة المتواصلة في تسجيل الحالات بعدد من الولايات.

و في ذات السياق أعلن الاجتماع عن زيارات ميدانية لفرق اتحادية لمحليتي خشم القربة و ود الحليو بولاية كسلا، و فريق آخر لولاية القضارف بغرض الوقوف على الأوضاع الصحية الراهنة.

و تأتي التحركات الحثيثة لوزارة الصحة الاتحادية في الوقت الذي كشف فيه تقرير الوضع الوبائي بالسودان عن تسجيل 49 حالة جديدة بالكوليرا في 16 محلية في 5 ولايات ليرتفع التراكمي إلى 556 حالة إصابة، مع 27 حالة وفاة.

و أوضح التقرير الحكومي الذي يصدر عن وزارة الصحة تسجيل مايفوق 2000 حالة بالتهاب العيون بالولاية الشمالية، و 400 حالة بشمال كرفان.

و أشار التقرير إلى تأثر 38 منطقة جديدة بالسيول و الأمطار، و تضرر 22,533 أسرة و 317 منطقة يقع أغلبها في ولايتي نهر النيل و الشمالية.

و أبان التقرير ارتفاع حالات الإصابة بالملاريا في 7 ولايات، فيما تم توزيع إمدادات الكوليرا للمحليات المتأثرة في 12 ولاية بما في ذلك الإمدادات المقدمة من منظمة الصحة العالمية.

و أشار التقرير إلى تسجيل 8123 حالة تراكمي للعمى الليلي، من يونيو من 10 ولايات، و 72 وفاة أمهات، مبينا وصول 8373 للبلاد، و مغادرة 19 ألف شخص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.