شبكة الراهن الاخبارية

توقعات هطول الأمطار من 27 أغسطس إلى 3 سبتمبر

توقع مركز التنبؤات المناخية التابع للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية ICPAC هطول أمطار غزيرة على أجزاء متفرقة من جنوب السودان، و شمال غرب إثيوبيا و غرب إريتريا.

و ذكرت نشرة المركز الخاصة بتوقعات هطول الأمطار ما بين 27 أغسطس و 3 سبتمبر 2024 أن التوقعات تشير إلى هطول أمطار غزيرة فوق 200 ملم على مناطق متفرقة من جنوب السودان، و شمال غرب إريتريا.

كما يتوقع هطول أمطار معتدلة ما بين 50 إلى 200 ملم على المناطق شمال أوغندا، و أجزاء من جيبوتي، و جنوب السودان، و وسط إلى غرب إثيوبيا.

و توقع المركز هطول أمطار خفيفة أقل من 50 ملم في رواندا، و أجزاء من جيبوتي، و وسط إلى شمال السودان، و وسط إلى جنوب أوغندا، و جنوب شرق جنوب السودان، و شرق و جنوب تنزانيا، و جنوب و شرق و شمال كينيا، و الأجزاء الجنوبية من إثيوبيا، و معظم أجزاء الصومال.

و تشير توقعات مركز التنبؤات المناخية التابع للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية إلى هطول أمطار أكثر من المعتاد في معظم أجزاء إريتريا و جيبوتي و الصومال و شمال إثيوبيا و شمال أوغندا و جنوب غرب جنوب السودان و شرق كينيا و جنوب السودان، فيما توقعت النشرة هطول أمطار أقل من المعتاد على أجزاء من جنوب غرب السودان و وسط و غرب أثيوبيا و شمال غرب وشرق جنوب السودان و حوض بحيرة فكتوريا في أوغندا و كينيا.

و توقع المركز في نشرته هطول أمطار غزيرة للغاية على مناطق محدودة من جنوب السودان و إريتريا و شمال إثيوبيا مما قد يؤدي إلى حدوث فيضانات.

و نصح المركز السكان المتواجدين بالمناطق الخطرة بتوخي الحيطة و الحذر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.