شبكة الراهن الاخبارية

ماذا دار بين سامانثا باور و سيندي ماكين بشأن السودان

تناولت مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامنثا باور الجمعة مع المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي سيندي ماكين مستوى الاستجابة للحاجات الإنسانية في دول السودان و فلسطين و اليمن.

و دار النقاش بين المسؤولتين حول هجوم الجيش الإسرائيلي على مركبة تحمل علامة برنامج الغذاء العالمي عندما كانت تسير في مسار و متفق عليه و معلوم، من أجل تسليم مواد إنسانية.

و أكدت باور العزم على تناول الحادثة مع المسؤولين الإسرائيليين على أعلى مستوى، مشددة على تدعيم كل ما يمكن أن يجنب المنظمات و منسوبيها الهجمات في قطاع غزة.

و تناول النقاش بين باور و ماكين جاهزية برنامج الغذاء العالمي و ما يبذل في سبيل مضاعفة المساعدات عبر الحدود و الخطوط بعد الاتفاق مع الحكومة السودانية و الدعم السريع على وصول المساعدات الإنسانية للمحتاجين عبر طريق الدبة و معبر أدري دون عوائق.

و دار نقاش بين المسؤولتين حول التحرك السريع و الشفاف من جانب برنامج الغذاء العالمي بشأن الاتهامات التي وجهت لبعض منسوبيه في السودان.

و شمل النقاش بين باور و ماكين قضية اعتقال جماعة الحوثي اليمنية لأحد منسوبي برنامج الغذاء العالمي، و آخرين في الأمم المتحدة و منظمات أخرى إنسانية، بجانب دبلوماسيين أمريكيين.

و جددت المسؤولتان وقوفهما مع الشعب اليمني في الظروف الإنسانية التي يمر بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.