شبكة الراهن الاخبارية

ملامح الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي

انقضت الجولة الثانية من دوري روشن السعودي، مفصحة عن مستويات متباينة و روح منافسة عالية.

نتاج الجولتين؛ -الأولى و الثانية- كان حيازة أندية الهلال و القادسية و الاتحاد الاتفاق على العلامة الكاملة (6 نقاط)، فيما حصدت أندية النصر،و الرياض و الوحدة 4 نقاط، و حصد الأهلي و التعاون و الخليج و الشباب و الفتح 3 نقاط، أما الرائد فقد حاز نقطة واحدة، وبقي ضمك و الخلود و العروبة و الفيحاء و الأخدود بلا نقاط.

تكتسب مباريات الجولات الأولى من الدوري أهميتها من كونها تشف عن مدى فاعلية و نجاعة الإعداد الذي انخرطت فيه الأندية داخليا و خارجيا قبل افتتاح الموسم الكروي في السعودية، حيث يمثل المستوى العالي للفرق المتنافسة ملمحا من مراحل تطور الدوري السعودي للمحترفين (روشن)، كما أن مباريات الجولات الأولى تعد بمثابة التأسيس لمسيرة كل ناد خلال الموسم.

سيدخل التنافس مرحلة جديدة ببداية الجولة الثالثة، و التي قد لا يكون فيها سباق المراكز محموما بقدر ما سيكون حصاد النقاط هو الأمر الشاغل للأندية في دوري روشن.

سيعود اللاعبون من الاستحقاق القاري بعد مشاركتهم مع المنتخب السعودي في الرابع من سبتمبر أمام المنتخب الأندونيسي، و أمام المنتخب الصيني في التاسع من ذات الشهر ضمن منافسات تصفيات آسيا لكأس العالم، لتنطلق الجولة الثالثة من دوري روشن في الثالث عشر من سبتمبر القادم.

سيكون التعاون و الخليج على صفيح ساخن في بداية برمجة الدوري السعودي في جولته الثالثة، فيما سيستضيف ضمك الأخدود، و يستضيف النصر بملعب الأول بارك نادي الأهلي.

و تتصل مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي يوم السبت الرابع عشر من سبتمبر، بمباراة الفتح و الاتفاق، و مباراة الفتح و الرائد، بإستاد المجمعة الرياضية، و اللقاء المنتظر بين الهلال حامل اللقب و الرياض، بملعب الأمير فيصل بن فهد.

و تكتمل ملامح الجولة الثالثة عندما يخوض ناديا الشباب و القادسية مباراتهما في الخامس عشر من سبتمبر القادم، بجانب مباراة الصاعدين حديثا؛ الخلود و العروبة، و المباراة المرتقبة بين الاتحاد و الوحدة في ذات التاريخ.

ملامح الموسم الكروي السعودي من خلال دوري روشن تتكون في رحم الجولات الافتتاحية، إلا أن التنافس في الجولات المتقدمة يصنع الفوارق، رغما عن أن أحدهم قد يحلق بعيدا منذ وقت مبكر و يحسم اللقب كما حدث في الموسم الماضي، إلا أن متعة المتابعة لا تفسد في دوري أصبح محط أنظار الرياضيين في العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.