شبكة الراهن الاخبارية

“جلواك” يحلم بالسينما

يقود التغيير في المجتمع السوداني عدد من الشخصيات المجتمعية المؤثرة التى تنقل رسالتها الفنية من خلال التمثيل و الدراما متنوعة الأهداف، و تعمل على عكس العادات و الثقافات المختلفة من خلال شخصيات سودانية تكون محورا للأعمال.

ولد الدرامي عبدالمنعم حامد الماحي الشهير بجلواك في مدينة أم درمان العباسية و هو من مواليد 1984م، و تواصلت مسيرته التعليمية بأم درمان إلى أن تخرج في جامعة الدلنج قسم الكيمياء.

واصل مسيرته التعليمية و حصل على ماجستير التربية في الكيمياء اللاعضوية ومن ثم انتقل لمهنة التعليم، فعمل مُعلما لمادة الكيمياء في مدرسة الضو حجوج الثانوية للبنات ثم جمد وظيفته و لم تستمر مسيرته في مجال التعليم.

التحق بالفرق و الجماعات الكوميدية خصوصٱ مجموعة همبريب الكوميديا، ثم إلى المسرح قبل أن يتجه للإنتاج الدرامي.
عمل الفنان عبد المنعم حامد الماحي على تكوين مجموعة “دغوتات” الفنية، و عمل مُشرفا فنيا لنادي الخرطوم للكوميديا stand up comedy ، KCC.

كما اقتحم عالم التقديم البرامجي حيث عمل مُقدما للبرامج في إذاعة هلا 96، و قناة سودانية 24، كما عمل بتقديم و إعداد الكثير من البرامج الإذاعية و التلفزيونية منها “قربت عليكم ، مسابقة صفرجت ، برنامج ساعتين و نص و خمسة ، برنامج كرسي النص ، أبقي مارق و أبرد يا زول”.

شارك في العديد من الأعمال الدرامية منها “سلسة زواويل ، دعيترتات ، توكتوك ود الحلة ، مسلسل دغوتات ، سلسة دغوتات ودبل أكس لارج” ، كما قام بأداء أدوار بارزة في عدد من الأفلام مثل ” نقطة ضوء ، يخلق من الشبه ، قلوب بيضاء ، أبواب الهمبريب ، الحب خارج القطيع ، باب الجيران و الأبن الشرعي”.

ألف عددا من الأعمال منها “درس عصر ، سري للغاية ، نادي باريس ، سلسلة فركش و مسرحية الوقاية خير من الكورونا”، و شارك أيضا في عدد من المسرحيات أشهرها “ملف سري ، VIP ، السرقونا منو ، ست العشا ، إبريق الفكي ، سلام الجفا ، والشغب لايريد” يحلمُ بالسينما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.