شبكة الراهن الاخبارية

الخبير المعني بحقوق الإنسان في السودان يلتقي الفريق جابر

أكد عضو مجلس السيادة، مساعد القائد العام، الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر إبراهيم، على حرص الحكومة التام لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع الولايات في السودان.

وخلال لقائه بخبير الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان في السودان، الدكتور رضوان نويصر، في مكتبه في بورتسودان، قدم الفريق إبراهيم تنويراً شاملاً حول الأوضاع الإنسانية في البلاد منذ اندلاع الحرب. كما سلط الضوء على الجهود المبذولة والتنسيق بين الأجهزة التنفيذية والأمنية لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها، وتسهيل عمل فرق الإغاثة.

واتفق الطرفان على ضرورة حماية المدنيين، وتسهيل مهام قوافل المساعدات، ومحاسبة كل منتهكي حقوق الإنسان في السودان. كما أعرب الدكتور رضوان نويصر عن ارتياحه للتفهم والتجاوب الكبير من قبل حكومة السودان فيما يتعلق بالمسائل الإنسانية.

وأوضح الدكتور نويصر أن اللقاء ناقش أيضاً الأوضاع الإنسانية في السودان، وأكد على أهمية تسهيل مهام الفرق الإغاثية والصحفيين والمحامين، بالإضافة إلى موظفي الأمم المتحدة والشركاء في المنظمات الدولية، في تحركاتهم داخل السودان.

وفي ختام اللقاء، عبر الدكتور نويصر عن أمله في أن يعم الأمن والسلام والاستقرار في السودان، وهو ما تسعى إليه الحكومة السودانية بالتعاون مع المجتمع الدولي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.