شبكة الراهن الاخبارية

تفاهمات جنوب سودانية – إثيوبية حول قضايا الهجرة

توصل الجانبان الإثيوبي والجنوب سوداني إلى تفاهماتٍ مهمة في قضايا الأمن والهجرة، جاء ذلك في ختام إجتماع مديري ومحافظي الحدود المشتركة بين إثيوبيا وجنوب السودان، حيث توصل الجانبان إلى تفاهمات مهمة حول قضايا الأمن والهجرة والتجارة وتطوير البنية التحتية والتبادلات الاجتماعية والثقافية.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد سعادة السفير ميسجانو أرغا، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبي، على الروابط التاريخية العميقة بين البلدين، مشدداً على ضرورة توحيد الرؤى والمواقف بين إثيوبيا وجنوب السودان. كما شدد على أهمية اتخاذ إجراءات مشتركة لمواجهة التحديات التي تؤثر سلباً على أمن واستقرار وتنمية البلدين والمنطقة بأكملها.

وأعرب السفير أرغا عن أمله في أن يشكل هذا الاجتماع إطاراً للتوصل إلى توافق في الآراء حول القضايا الأساسية ذات الاهتمام المشترك، وحث جميع الأطراف المعنية على العمل من أجل التنفيذ الناجح للتفاهمات التي تم التوصل إليها.

من جانبه، وصف السفير مونديي سمايا كومبا، نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي لجنوب السودان، الاجتماع بأنه علامة فارقة في تاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين. وأشاد بالدعم الإثيوبي لجنوب السودان منذ فترة النضال من أجل الاستقلال، وأكد التزام جنوب السودان بتنفيذ القرارات المتفق عليها بين الجانبين.

بهذا، يختتم الاجتماع الأول لمديري ومحافظي الحدود المشتركة بين إثيوبيا وجنوب السودان أعماله، مع آمال في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.