شبكة الراهن الاخبارية

مدير منظمة الصحة العالمية يزور السودان

تستعد وزارة الصحة الاتحادية في السودان لاستقبال مدير عام منظمة الصحة العالمية، الدكتور تادروس أدهانوم، غداً السبت، في زيارة تمتد ليومين.

وأكد وزير الصحة الاتحادية، الدكتور هيثم محمد إبراهيم، أن السودان ماضٍ في تعزيز شراكته مع منظمة الصحة العالمية لتحقيق الأهداف الصحية المشتركة. وأشاد الوزير بأهمية التعاون الفعال مع المنظمة ودورها في دعم القطاع الصحي واستدامته، لا سيما من خلال الجهود المشتركة للتصدي للأمراض والأوبئة.

ومن المقرر أن يستقبل الوزير مدير عام منظمة الصحة العالمية، الدكتور تادروس أدهانوم، برفقة الدكتورة حنان حسن بلخي، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، صباح السبت السابع من سبتمبر. وتأتي هذه الزيارة في إطار العلاقات الوثيقة بين الجانبين، والتي تهدف إلى تعزيز سبل التكامل وتحقيق الأهداف المنشودة، بالإضافة إلى متابعة المشاريع الصحية المشتركة والوقوف على الوضع الصحي في السودان.

وأشار الوزير إلى أن الزيارة امتداد لدعم منظمة الصحة العالمية للسودان، والذي يأتي تتويجاً للعلاقات المتميزة وأوجه التنسيق والتعاون المشترك بين السودان والمنظمة على مدى عقود طويلة. وأضاف أن دعم المنظمة لا يقتصر على الدعم المالي والفني فقط، بل يمتد إلى تحريك جهود المنظمات العالمية الأخرى لتمويل أنشطة السودان.

ومن المقرر تنظيم مقابلات مع قيادة الدولة، ممثلة في المجلس السيادي، بالإضافة إلى لقاء الممثل المقيم لوكالات الأمم المتحدة، وعدد من الزيارات التفقدية والميدانية إلى المرافق والمنشآت الصحية، فضلاً عن زيارة لمركز إيواء.

وأكد الوزير على الدعم الكبير والاهتمام الذي يحظى به القطاع الصحي في السودان من حكومة السودان، إيماناً بأن صحة الإنسان تأتي أولاً وفي مقدمة الأولويات، وهو ما أسهم في تحقيق سلسلة من الإنجازات الرائدة في هذا القطاع على مختلف الأصعدة، بما يصبو إلى التطلعات والأهداف التنموية والتغطية الصحية الشاملة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.